الصفويون واعتداءاتهم على مساجد السنة. د.حسن الشيخي

عرضت لجنة كرامة الأهلية لتوثيق أحداث 14 فبراير الانتهاكات والاعتداءات التي تعرض لها أكثر من 30 من المساجد السنية والعاملين فيها أثناء أحداث فبراير ومارس.. وقد نشرت مختلف جرائد البحرين ما جرى (باستثناء جريدة الوسخ طبعا) في 14 سبتمبر الماضي..وقد اطلعنا على حجم الاعتداءات الطائفية الصفوية التي تراوحت بين قتل أحد المصلين (باكستاني) وقطع لسان مؤذن (بنغالي) وتكسير مرفقات المساجد..حيث كانت الميليشيات الشيعية الصفوية تجوب مساجد السنة لتهديد الأجانب بعدم الصلاة وعدم رفع الأذان وإجبار العديد من المساجد على الإغلاق.. وهي (كما ذكرنا لجنة كرامة) :

1- قتل أحد المصلين بجامع الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة بالمنامة.. حيث هاجم مئات من المتظاهرين المدججين بالسيوف والآلات الحادة والعصي المدعمة بالمسامير المصلين (أغلبهم من الجالية الآسيوية) أثناء خروجهم من الجامع.. حيث قتلوا أحد المصلين من الجالية الباكستانية وتركوا جثته أمام الجامع.. كما اعتدوا بالضرب المبرح على عدد غير معروف من المصلين.. وأصابوهم بإصابات متفرقة ومتفاوتة بين خطيرة وسطحية.. وطلبوا منهم الرحيل من البحرين وإلا فالقتل مصيرهم…كما تجمع المئات من بلطجية المعارضة الشيعية يوم الخميس الموافق 17 مارس 2011م عند الباب الجنوبي من الجامع.. وادعوا أن الأرض المقامة فيها الجامع تابعة للشيعة… وأن الأوقاف السنية معتدية ومحتلة لها ولا تملك وثيقة ملكية لها.. (علماً بأن الجامع له وثيقة رسمية)..كما طلبوا تغيير اسم المسجد وعدم ربطه بآل خليفة.

2- قطع لسان المؤذن البنغالي محمد عرفان..كذلك اعتدى الصفويون بالهجوم على المؤذن المتطوع بالجامع والمدعو عرفان محمد بخش (بنغالي الجنسية) واعتدوا عليه بالضرب المبرح بالسيوف والسكاكين والآلات الحادة.. وسكبوا الزيت المقلي الحار جدا على جسده الضعيف.. وأخرجوا لسانه بصنارة صيد ثم قطعوه بالسيف وتركوه يغرق في دمائه بين الحياة والموت.. حيث أدخل العناية المركزة بالمستشفى المركزي .. وكل ذلك لأنه بنغالي لا سند ولا عون له وكونه من الطائفة السنية.. ثم قالوا له إن هذه البلد بلد شيعي ولا مكان للسنة به.

3- الاعتداء الوحشي على مؤذن جامع مصعب بن عمير ووالده..في يوم الاثنين 14 مارس 2011م هجم مئات الأفراد من مليشيات مسلحة تتبع حزب الله البحرين على منزل مؤذن جامع مصعب بن عمير بمدينة حمد – دوار 17-..واعتدوا بوحشية بالغة على والده العجوز الذي يقطن في بيت ابنه المؤذن… وأدخل بعدها العناية المركزة بالمستشفى العسكري.. وفقد بشكل نهائي القدرة على التحرك بمفرده…ولم يعد قادرا على الذهاب لتأدية الصلاة إلا بمساعدة الآخرين… مما اضطر معه المؤذن وهو بحريني الجنسية إلى أخذ إجازة مفتوحة خوفاً على حياته وحياة أسرته.

4- محاولة تفجير جامع الفاضل بالمنامة.. وفي ظهر يوم الأربعاء 16 مارس 2011 ..حاول الإرهابيون الصفويون تفجير أسطوانات غاز كبيرة بشارع الشيخ عيسى بالقرب من مبنى إدارة الأوقاف السنية.. وتحديداً مقابل الباب الرئيسي لإدارة الأوقاف السنية ومحراب جامع الفاضل.

5- تهديد مؤذن جامع معاوية بن أبي سفيان الكائن بمدينة حمد ومحاولة منع الأذان..وفي يوم الثلاثاء 15 مارس 2011م هدد الصفويون مؤذن جامع معاوية بن أبي سفيان الكائن بمدينة حمد دوار رقم -22- وطلبوا منه عدم رفع الأذان السني.. مما استدعى تشكيل لجنة أهلية لحماية الجامع.

6- اقتحام وتدنيس حرمة مسجد نادي أم الحصم..وفي يوم الأربعاء 2 مارس 2011م دخل الصفويون المسجد المذكور وطردوا مؤذنه..وفي خطوة تؤكد أطماعهم التطهيرية ضد أهل السنة أذن أحد الصفويين الشيعة الأذان الشيعي عبر مكبرات الصوت الخارجية في خطوة استفزازية جدا.

7- منع إمام ومؤذن جامع عبدالعزيز خنجي بالمنامة من الوصول إلى الجامع وتأدية شعائر الصلاة الكائن.. في يوم الثلاثاء 15 مارس 2011م.. ولعدة أيام منع الصفويون كل من إمام ومؤذن المسجد من الوصول إلى المسجد وأداء الصلاة.. وعلى إثر ذلك تم إغلاق الجامع في نفس اليوم.

8- الاعتداء بالضرب على مؤذن مسجد سعد بن عامر الكائن بالمنامة.. وفي يوم الأربعاء 9 مارس 2011م..اعتدى الصفويون بالضرب على مؤذن المسجد المذكور..وقد أثبت هذا المؤذن الواقعة وعمل محضر رسمي بمركز شرطة النعيم.

9- اقتحام مسجد يتيم بشارع الحكومة بالمنامة وتفجير اسطوانة غاز بجواره وتكسير بعض مرافقه.. حيث كسر الصفويون أبواب المسجد يوم الثلاثاء 15 مارس.. ودخلوه عنوة وحاصروا الإمام الذي يقطن في الطابق الثاني من المسجد هو وعائلته الذين عاشوا حالة ذعر وهلع شديدين.. كما فجر المخربون اسطوانة غاز بجوار المسجد مما تسبب في إغلاقه من 15 إلى 19 مارس 2011م.

10- الاعتداء على مواطن مصري أثناء خروجه من صلاه الفجر بمسجد الذواودة برأس رمان..وذلك فجر يوم الاثنين 14 مارس 2011م بعد تأديته صلاة الفجر.. وعلى إثر ذلك اتصل إمام المسجد وبعض أهالي المنطقة بالشرطة لأخذ اللازم.

11- إغلاق مسجد غربي سوق اللحم بالمنامة.. حيث أفاد إمام المسجد بعدم قدرته على الذهاب إلى المسجد خشية قتله من قبل المتظاهرين..نظراً لتواجد مليشيات حزب الله البحرين المدججة بالسيوف في الطريق المؤدي للمسجد.. وبناء عليه أغلق المسجد من يوم الاثنين 14 إلى 16 مارس 2011م.

12- ترويع المصلين بجامع مبارك الحساوي بالمنامة واقتحام مصلى النساء..حيث اعتدى الصفويون في يوم الأربعاء 16 فبراير 2011م على جامع مبارك الحساوي القريب من سوق المنامة المركزي والقريب من دوار مجلس التعاون (تقاطع الفاروق حاليا).. حيث تجمعوا بعد منتصف الليل وطرقوا أبواب الجامع بشدة وعنف.. ما أثار الهلع والخوف لدى حارس ومؤذن الجامع الذي توقف عن أداء الصلاة ورفع الأذان لعدم توافر الأمن والطمأنينة.. وللعلم فإن غالبية المصلين بهذا الجامع من الجاليات الوافدة.. كما اقتحم نسوة صفويات المصلى الخاص بالنساء وسيطروا عليه حتى وقت متأخر من الليل.. حتى جاءت الشرطة وأجبرتهن على الخروج.

13- إغلاق جامع المغيرة بن شعبة الكائن بمنطقة سترة..وذلك في يوم الأربعاء الموافق 16 مارس 2011م.. نظراً للتوتر الشديد الحاصل في هذه المنطقة والتربص بالإمام والمصلين بهذا الجامع.

14- الهجوم على جامع فاطمة الكائن بمدينة حمد أثناء صلاة الجمعة.. وذلك في 18 مارس 2011م.. حينما حاول مجموعة من المخربين الهجوم على جامع فاطمة بمدينة حمد – دوار رقم 11 – وهموا بالاعتداء على المصلين قبل تكبيرة الإحرام لصلاة الجمعة ولكن تم التصدي لهم من قبل المصلين..وأثار هذا الأمر ذعراً شديداً خاصة بين كبار السن والأطفال وتسبب بتأخير الصلاة (وهو ما رصدته الصحف المحلية الصادرة يوم السبت 19 مارس 2011م).

15- الهجوم بالحجارة على جامع عبدالله يتيم بقرية باربار..حيث رشقت مجموعة كبيرة من الصفويين الشيعة الجامع بالحجارة..وذلك في يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2011م.

16- تكسير أبواب مسجد سلمان بن مطر بقرية الدير.. حيث تم تكسير أبواب المسجد الرئيسية والداخلية والمنارة وكذا باب سكن المؤذن..وتم إغلاق المسجد في يوم الأربعاء الموافق 16 مارس 2011م نظراً للتوتر الشديد الحاصل في هذه المنطقة والتربص بالإمام والمؤذن.

وأضيف على ذلك ما حصل في جامع أبوبكر الصديق بالحورة من دخول نسوة صفويات إلى الجامع وتهديدهن طفلة سنية بإيقاع الضرر عليها إن لم تنادي بشعاراتهم مما استدعى اختبائها في حمامات الجامع وترتب ضرر نفسي عليها.. إضافة إلى الاعتداء على أحد جوامع مدينة حمد في شهر يوليو الفائت.

وتلخص الأحداث الماضية مآرب الشيعة في البحرين..وحقيقة ثورتهم السلمية المزعومة.. مذكرين بعنفهم وحقدهم بما فعله أجدادهم القرامطة وأعمامهم الصفويين ضد أهل السنة في البحرين وغيرها.. وفي تكرار لما فعله حزب الله في الجنوب اللبناني ضد أهل السنة..وتكرار لمجازر حركة أمل الشيعية ضد السنة..ونسخة كربونية لما فعله أخوانهم الصفويين بأهل السنة في العراق.

 

الصفويون واختراقهم طائرة الملك

ذكرْتُ على التويتر بأن هناك مضيفة طيران مصرية الجنسية..واسمها رانية أحمد (إما أنها تشيعت أو أنها أغريت بالمال لتنضم لحزب الله)..قد عينت مضيفة طيران في الطائرة الخاصة بالملك في خطوة خطرة جدا..وقد عين هذه المضيفة المدعو علي عيسى المشهور بعلاقاته المشبوهة وفساده الإداري والأخلاقي..وهو المتخصص بانتداب الفتيات المغربيات من مراقص المغرب وغيرهن للعمل في طيران الخليج كمضيفات يتم تجنيدهن في منظمة حزب الله وتعليمهن الجاسوسية..ومن هنا نؤكد للمرة المليون على ضرورة الانتباه لما يحدث في طيران الخليج من فساد مستشر ينخر في جسد الشركة المتهالك..وللأسف فإن هناك بعض أهل السنة يشاهدون ما يجري ولكنهم لا ينطقون ببنت شفه..فبعضهم تم إغراؤه بالمال..والبعض بالفتيات..ولا حول ولا قوة إلا بالله.

لكن مما يخجل ويحتاج لحبوب مهدئة هو التنازلات الغريبة الواحدة تلو الأخرى من الدولة.. فقد قرأنا في الصحف بأن هناك ما مجموعه 136 مسرحاً من الشركة تمت إعادتهم إليها (وأغلبهم من الطائفيين الصفويين) لتبدأ مرحلة جديدة من السيطرة وبشكل أعمق من ذي قبل على الشركة المحتلة من الصفويين أصلا.. أضف إلى ذلك بأن من تم إرجاعه أودعت له جميع رواتبه (فكأنه في إجازة طويلة) وبعضهم تم إكرامه ببونس مجزي..والآخر بزيادة في راتبه..فيما تتم محاسبة جميع من يسرب المعلومات من أهل السنة.

 

المدرسون الشيعة..وتحريضهم

ما إن عادت المدارس للعمل..حتى بدأ نفس المحرضين السابقين بتحريض الطلبة الشيعة على العصيان وتنظيم الاعتصامات في العديد من المدارس لشل العملية التعليمية في البلد..بالإضافة لتهديدهم الطلبة السنة بمعاقبة من يبلغ عنهم..والتحرش بهم والتذكير بأمجاد ثورتهم الفاشلة..بل وصل الأمر إلى تهديد المعلمات والمعلمين الشيعة للطلبة السنة.. لذا نرجو من وزارتي الداخلية والتربية مراجعة ما يجري والتحري والتحقيق.. ولا نستبعد حدوث محاولات لإيقاف التعليم في الفترة اللاحقة.

 

أضرار المقاطعة على الصفويين

ولله الحمد نجد بشائر كبيرة تُنبأ بتضرر كثير من التجار الشيعة (الصفويين تحديداً)..فجواد يمر بمرحلة ما قبل الإفلاس..وتطالبه العديد من البنوك بسداد الذمم المترتبة عليه..وما يمر شهر إلا ويغلق فرع من فروع محلاته ومطاعمه بسبب المقاطعة الفعالة..وكذلك زميله عبدالله الحواج صاحب الجامعة الأهلية الذي حُجز على وديعة لديه بمبلغ 600 ألف دينار وقام بتوقيع شيكات من غير رصيد..والبقية تأتي بإذن الله..ولولا دعم المرجعية الشيعية لهم ولغيرهم لأعلن كثير منهم إفلاسهم.. ونحن نخشى في الغد أن يقوم الديوان الملكي بتعويض أمثال هؤلاء كما حصل مع الوزير السارق منصور بن رجب وغيره لشرائهم.. ونوصي أهل السنة بأن تستمر مقاطعتهم وبشكل أقوى من ذي قبل حتى تنهار الإمبراطورية الصفوية التجارية.

 

جهد الوفاق مقابل جهودنا

صرح د.المقابي في جريدة الوطن بأن هناك 300 وفاقي سافروا للخارج كدول الخليج وغيرها من أجل كسب تعاطفهم ولتنظيم اعتصامات وتظاهرات للضغط على الدولة خارجيا..وآخرهم علي سلمان الذي ذهب لتركيا للاجتماع بشيعتها هناك..بالإضافة إلى ذهابه للإمارات لكنه فوجئ بطرده منها كونه غير مرغوب به..ومن هنا نثمن موقف الإمارات الحبيبة ضد هذا الصفوي.. بينما نسأل أنفسنا هنا..كم أرسلت الدولة من وفود مقابل هؤلاء لتصحيح صورتها وتغيير الرأي العام؟

فيديو تعذيب الطالب خالد السردي

لاشك بأنكم شاهدتم الشريط المروع لضرب وتعذيب الطالب السني خالد السردي من قبل شبيحة الصفويين في جامعة البحرين..ولم نكن نتصور أن تصل الوقاحة والكراهية لهذه الدرجة إلا بعد أن شاهدناها..وقد استمعنا من قبل لوصف خالد لما جرى له..ولكن المشاهدة أبلغ.. ولست بصدد التعليق على العنف الكبير الذي أبداه هؤلاء في دلالة على الحقد والكراهية الكبيرة التي يكنوها لأهل السنة..ولكني سأعلق على بعض الأمور..وهي:

• ما حدث يدل على وجود منهج تربوي صفوي حاقد يُدرس بشكل ممنهج لهؤلاء الطلبة..فلا يعقل أنهم بشر!! وأنهم من المسلمين..أو أنهم أخوة لنا كما يدعون.. إن هناك من المآتم والبيوت والأسر والرفقة السيئة التي تربي هؤلاء على حقد أهل السنة كونهم يعتبرون أنفسهم السكان الأصليين وغيرهم محتل لأرضهم.. فهم يرضعون أبنائهم الكراهية..ويفطنوهم على الحقد..ويطعموهم الحسد..ويشربوهم التقية.. لهذا على الدولة إن أرادت القضاء على هذا الأمر جهد كبير جدا..ومراحل مطولة تكمن في إغلاق تلك المنابع..ومراقبتها جيدا.

 

• أثبت هذا الشريط (الذي يبدو أنه شريط مسرب) بأن هناك العديد من الأشرطة الموجودة لدى ووزارة الداخلية وغيرها..ولا ندري لماذا لا تخرج للعلن..ولماذا يتم الاحتفاظ بها عندهم..هل هو لمراعاة مشاعر الخونة..أم لعدم اتهامهم بالانحياز..أم ماذا؟ نحن ننادي الدولة بعرض كافة الأشرطة التي صورت..فهناك صور ولقطات نعلم بأنها تزيد بشاعة عن الشريط المعروض تم تصويرها من قبل الداخلية وغيرها.. ويجب أن يعلم الجميع بأن عدم عرض هذه الأشرطة على القضاء (على الأقل) يعد من قبيل خيانة الأمانة وخيانة الوطن..فهي شهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه..أضف إلى ذلك بأن عرض الأشرطة سيبين للناس وللعالم حقيقة سليتهم المزعومة..ولا ندري فعلا من أجل مصلحة من تخزن هذه الأشرطة ولا تعرض؟؟ وصدق خالد

 

• طرح الطالب المعتدى عليه خالد السردي سؤالاً مهما..هو كيف سأعود وأدرس مع من فعل بي هذا الأمر؟؟ وهذا السؤال نطرحه على إدارة الجامعة..كيف تعيدون طلبة قاموا بما قاموا به في الشريط؟ وكيف تعيدون طلبة اعتدوا واغتصبوا فتاة..وخلعوا لبس فتاة أخرى..وروعوا الطلبة وفعلوا ما فعلوا..إننا نحمل إدارة الجامعة غير الحكيمة في قراراتها وخصوصاً رئيس الجامعة الذي أثبت ضعفه ورخاوة قراراته ما سيحدث لا سمح الله..ونتمنى ألا يحدث أي مكروه.

 

• التدخل المتأخر جداً من الداخلية والنيابة في قضية خالد السردي يدل على وجود خلل كبير في الأجهزة الأمنية البحرينية..فليس هناك من يأخذ الحق من المعتدي..وليس هناك إجراءات رادعة للمجرم.. وهذا يدفع نحو أخذ الحق باليد.. وكنت أظن بأن قضية خالد في المحاكم..وتفاجأت جدا حينما علمت بأنه قدم بلاغا وانتظر كثيرا دون أن يستدعى..فهل هذه نيابة عامة نعتمد عليها للدفاع عن أنفسنا وأخذ حقوقنا؟ وهل هذه وزارة داخلية نثق بها إن لم تأخذ حق خالد السردي الذي وضح الشريط من المعتدي صراحة وبالوجوه.. وصدق خالد السردي حينما قال بأني ألوم الحكومة على عدم أخذها لحقي…وعن نفسي ألوم القيادة غير الرشيدة التي أوصلتنا لهذا الأمر..فلو طبق القانون دون عفو لما وصلنا لهذه المرحلة.

 

ما يحدث في السلمانية

أذكر بأني كتبت مقالا في شهر مارس الماضي..ذكرت خلاله بأن الصفويين سيحاولون بشتى الوسائل إعادة سيطرتهم على مجمع السلمانية الطبي (ولا زالوا مسيطرين نسبيا).. نظرا لحساسية المجمع وكبر حجمه ووجود مخابئ عدة فيه بالإضافة إلى وجود مخزون كبير من الأدوية والأطعمة يكفي لأكثر من 3 شهور..فهو مكان مناسب جدا ليكون مقراً للثورات…وما يجري اليوم هي عمليات ممنهجة لضرب وزارة الصحة وزيادة الضغط عليها بالإضافة لمحاولة إعادة الأطباء المجرمين للمجمع أمثال السفاح العكري وغيره.. وبحكمة وإدارة وقيادة أمثال من عندنا لا نستبعد أن يمنح إليهم السلمانية مرة أخرى على طبق من ذهب.. والذي دفعني لهذا القول هو أن قيادتنا ومسئولينا لا يتعضون ولا يقرئون التاريخ وللأسف.. فمنذ تعيين الهاشمي في العسكري إلى تعيينه مرة أخرى في مستشفى الملك حمد..مروراً بتعيين الصفويين في السلمانية..والآن يتم تعيين فوزي أمين الذي افتضح أمره وتبين جبنه وخوره وتآمره ومشاركته ومساندته للحركة الاحتجاجية وتعاطفه معها..وقد أبدى من قبل استيائه من الإشاعات التي يخرجها تلفزيون البحرين ونفى وجود أية مظاهر احتجاج.. هذا الرجل يكافأ اليوم بتعيينه نائباً للرئيس التنفيذي على مستشفى الملك حمد في المحرق الذي سيسلط الصفويون نظراتهم إليه كبديل مناسب للسلمانية..أو أن يجمعوا بين الحسنيين (السلمانية ومستشفى الملك حمد).. فكل شيء جائز في بلاد السياسات العجيبة.. ونحن بدورنا ندعو الدولة للحذر..فالصفويون يسعون لبديل للسلمانية وهو مستشفى الملك حمد..وبه العديد من الاختراقات الغريبة والمريبة حاليا تتطلب استئصالها فوراً..قبل أن نندم في يوم لا ينفع فيه الندم.

 

فيصل المحروس

هذا الرجل يعتبر أحد المخططين الرئيسيين في بابكو..وهو صفوي حاقد جدا..بارع في استخدام التقية.. مرر العديد من المخالفات التي وقعت من الصفويين في بابكو..وافتضح أمره على الهواء مباشرة في برنامج الراصد (أيام عز تلفزيون البحرين وقوته)..وبدا مرتبكاً ومتوتراً وضعيفا ومتناقضاً.. لا يستطيع الرد على الحقائق التي ذكرت أمامه…ومن الغريب ألا يزال هذا الصفوي رئيسا تنفيذا لشركة بابكو وهو الذي ضلل الرأي العام وكذب كذبا صراحا..وصمت عن غياب الموظفين الشيعة وتغاضى عنهم..بل منحهم إجازات سنوية.. وحاول تعطيل تكريم الموظفين الشرفاء السنة الذين ضحوا بأوقاتهم في سبيل إنقاذ الشركة.. ووظف أكبر قدر من الشيعة الموالين لإيران لتصبح الشركة صفوية بامتياز.. هذا بالإضافة إلى المخالفات التي لا تعد ولا تحصى للشركة التي بالتأكيد ستتغاضى عنها الدولة.

وحول نفس الموال..نشاهد أمراً غريبا آخراً.. فلا يزال الوزير عبد الحسين ميرزا (الحاقد الصفوي) وزيراً للطاقة بعد افتضاحه كذلك..فهو الذي طبطب على أفعال المحروس وسكت عنه..ولم يجرؤ على اتخاذ أدنى إجراء لما يحدث لأنه ومن معه من قيادات بابكو الذين كانوا يريدون الانتظار لأن تمتد الثورة لثلاثة أشهر فيستنفذ مخزون النفط الداخلي في البحرين فتضطر الدولة للرضوخ لمطالب المتآمرين والمضربين.

ولنعد للخائن الأول..وهو المحروس.. فأكيد بأنكم شاهدتم إلقاءه كلمة العوائل البحرينية عند استقبال الملك لهم.. وكم برع وأتقن التقية جدا..وانتقى أفضل الكلمات وأجمل العبارات في حق الملك..في مشهد تتجلى فيه معاني الذلة والمهانة التي كتبها الله على الرافضة الخبثاء..وفي نفس الوقت مشهد يدلك على مدى ضعف قيادتنا التي تمنح رجلاً كهذا مكانة إلقاء كلمة كهذه أمام الملك.. ثم يصافحه الملك ويسلم عليه وكأن شيئاً لم يحدث.. وهو الذي كان يريد الانقلاب عليه!!..لهذا أكرر بأن قيادتنا لم تتعلم الدرس وللأسف.. ثم يأتي نفس الخائن المنافق (المحروس) في لقاء نشر اليوم الثلاثاء في جريدة الوطن ليعلمنا معاني الولاء للوطن بدلاً من الجمعيات السياسية.. في صورة درامية أخرى لمن يريد أن يدرس التقية بأبشع صورها.

 

طوق الكرامة والتصعيد المتوقع

ظهر أخيرا أعضاء حركة 14 فبراير بمسمى جديد وابتكار عبقري جديد..وهو طوق الكرامة.. وهي فعالية نوعية جديدة جاءت بعد زعمهم استشهاد الطفل علي جواد (الذي قتله هم أنفسهم بعد اغتصابه).. ودخول أطباء الثورة في إضراب عن الطعام وتفاقم أزمة المفصولين وعودة المحاكمات العسكرية –بحد زعمهم- جاء مسمى طوق الكرامة التي لن تعرضهم للخطر والقمع والاعتقال.. وهي عبارة عن اتجاه الخونة بسياراتهم في وقت واحد إلى قلب المنامة (شارع المرفأ المالي + المنطقة الدبلوماسية + شارع المعارض) لتطويق المنامة وشل حركة المرور في أهم نقطة اقتصادية في البحرين..وذلك بهدف الضغط على النظام لتحقيق مطالب الشعب المشروعة في حكومة منتخبة وبرلمان كامل الصلاحيات ودوائر انتخابية عادلة وقضاء مستقل وعدالة للجميع ونبذ للطائفية والتمييز والمساواة بين المواطنين.. وهذه المطالب الظاهرة..أما المطالب الباطنة فهي الإضرار بالاقتصاد..وإرعاب الأجانب..والتحرش بأهل السنة ووقوع مواجهات ونشوب مشاجرات طائفية.

 

وقالوا.. بأن النظام لا يستطيع إيقاف هذه الفعالية.. لأن الأجانب ورجال الأعمال والشركات وبقية المواطنين سيكونون ضمن المشاركين.. ولن تعرف هوية المشاركين الحقيقيين على هذا النحو إذا ما التزموا بالتوصيات التي شدد عليها.. وهي أن لا تستخدم أبواق السيارات.. وأن لا تحمل أعلام البلاد ولا أية منشورات أو صوراً أو شعارات مكتوبة.

هذا ملخص بسيط لما يريدون إحداثه في يومي الأربعاء (غدا) والخميس على الأغلب.. وقد خططوا لهذا منذ أكثر من أسبوعين..وتوعدوا بالعودة للدوار بعدها..لهذا نتوقع تصعيداً ممنهجاً ضد رجال الأمن (حفظهم الله) في هذين اليومين.. وقد أحسنت الوزارة بإصدار بيان تحذيري لهؤلاء من سد الحركة المرورية..ونتمنى تطبيقاً حازماً للقانون.. أضف إلى ذلك إلى احتمال وجود تصعيد كبير داخل قراهم يومي 23 و24 سبتمبر.. وهما يومان آخران تم التحضير لهما بشكل جيد للعودة المزعومة لدوار المتعة.. ومع هذا فإننا نثق بقوة وقدرة رجالنا على دحر هؤلاء ومنعهم من تطبيق طوقهم المزعوم.. أو خروجهم لدوار اللؤلؤة.. غير أنا لا نريد أي إصابات في صفوف رجال الأمن وأحد من أهل السنة.

 

والأرجح بأن الصفويين لن يتمكنوا من تنفيذ مخططهم المزعوم (طوق الكرامة)..لجبنهم وخورهم في البداية..بالإضافة إلى صعوبة أداء هذه المهمة (عمليا) رغم سهولتها البادية (نظريا)..حيث تتطلب العملية شجاعة وتخطيط معين يصعب توفره في مثل هذا النوع من العمليات..أضف إلى ذلك وجود استعداد متوقع من الداخلية.. ولكنا نقول بأن كل شيء وارد..ويجب أن نتوقع جميع الاحتمالات والتي نوصي فيها أهل السنة بضبط النفس لإفشال ما يريدونه.

 

محاربة المرشحين

في صورة تعكس طائفية مقيتة..وتهديداً ممنهجاً من أتباع حزب الله (مقتبساً من حزب الله لبنان)..نقرأ ونشاهد يومياً مظاهر إتلاف إعلانات المرشحين للمجلس النيابي في الانتخابات التكميلية أو تهديدهم..أو انتحال شخصيات فرقهم الانتخابية…وتهكير مواقعهم الالكترونية ووضع علم إيران كما حصل مع المرشح الخاجة في الوسطى وغيرها من التصرفات التي تدل على منهج وعنف هؤلاء..وأنهم لولا تهديداتهم لما وصلوا لما وصلوا إليه اليوم.

 

إحذروا..فقد أعذر من أنذر

الشرطة يُضرَبون يوميا ويهانون.. ولا نكاد نجد يوم إلا وبه العديد من الإصابات.. الضباط يوقفون ويدخلون التدقيق (ونعلم بأنهم سيرجعون ولكن!!).. أفراد الأمن والجيش تحرق سياراتهم وتسرق.. ويتم تهديدهم.. سلسلة العفو مستمرة وآخرها إطلاق 8 صفويين حاولوا دهس رجل شرطة..وغيرها ترفع الضغط.. وتزيد من دقات القلب والهم والغم.

 

لقد وصلنا لمرحلة غريبة عجيبة كنا في غنى عنها لو طبق القانون..لقد وصل الشحن الطائفي لمرحلة خطرة جدا..وعلى الدولة أن تتحرك قبل فوات الأوان.. فأهل السنة في غليان قابل للانفجار في أي لحظة.. بل إن حتى من كان يدعوا لضبط النفس والصبر والتسلح بالحكمة بدأ صبره ينفد.. وحتى من كان يطبل مع الحكومة ويؤيد إجراءاتها بدأ يتململ وبدأت أعذاره تنفد..ودفاعه عنها توقف..لقد أصبح جل أهل السنة معارضون اليوم..وكل هذا بفضل سياسات القيادة الحكيمة وسياسة أبو المكارم –بسم الله ما شاء الله-.

 

لهذا نقول.. بأن على أهل السنة أن يزيدوا من جرعة معارضتهم لتصرفات الحكومة وعدم السكوت عما يجري من تنازلات واستفزازت من الصفويين ومن الحكومة كذلك.. على أن تكون هذه المعارضة معارضة راشدة حكيمة تتميز بضبط النفس ما استطاعوا لذلك سبيلا..فنحن على حق ومطالبنا مشروعة ونوايانا غير مبيته ولسنا نستخدم التقية كغيرنا.. وبانتظار تقرير بسيوني المزعوم وما سيحدث بعده

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s