جمعية “كرامة” تشارك في ملتقى يبحث تطبيقات حقوق الإنسان في الأجهزة الأمنية

IMG-20130120-WA0002

تحت رعاية الفريق ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، يقام الملتقى العلمي الثاني للشرطة العربية «تطبيقات حقوق الإنسان في الأجهزة الأمنية» اليوم (الأحد)، وذلك بالتعاون بين وزارة الداخلية ممثلةً في الأكاديمية الملكية للشرطة وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بمشاركة ممثلي وزارات الداخلية والعدل والإعلام والشئون الاجتماعية في الدول العربية، وكذلك هيئات حقوق الإنسان والنيابات العامة وعدد من الجهات المعنية بموضوعات الملتقى ومناقشاته.

ويهدف الملتقى الذي تستمر أعماله أربعة أيام، إلى تأكيد دور الشرطة والقضاء في حماية حقوق الإنسان واحترام مبادئها مع إلقاء الضوء على القوانين الدولية المنظمة للعلاقة بين الشرطة وحقوق الإنسان، واستعراض عدد من التجارب الرائدة في هذا المجال لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة، وصولا إلى تعزيز الأمن والسلم على المستويين العربي والدولي.
وتضم الهيئة العلمية للملتقى نخبة متميزة من كبار المسئولين والخبراء المتخصصين في المجالات الأمنية والقانونية وحقوق الإنسان، بما من شأنه إثراء أعمال الملتقى وتوسيع دائرة مناقشاته على الصعيدين النظري والعملي، وهو ما ينسجم مع سياسة التحديث والتطوير في مجال الفكر الأمني وتطبيقاته.

كما يشمل الملتقى عدة جلسات متخصصة، تتناول عددا من الجوانب المهمة المتعلقة بتطبيقات حقوق الإنسان، من بينها حلقة نقاشية حول الدور الذي يمكن أن يؤديه الإعلام بكل وسائله في تعميق ثقافة حقوق الإنسان والمساهمة في تطبيقها من خلال تعزيز التواصل ما بين المواطنين من ناحية والأجهزة الأمنية من ناحية أخرى.

وقد مثّل جمعية كرامة في الملتقى السيد أحمد بن يوسف المالكي رئيس الجمعية والنائب البرلماني السابق سامي البحيري نائب رئيس الجمعية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s