تحالف «نزاهة» بعضوية جمعية كرامة: يوصي بتحديد سقف للإنفاق على الحملات الانتخابية، والتصدي لقبول تبرعات من الدول والحكومات والمنظمات

أوصى تحالف «نزاهة» لمراقبة الانتخابات البحرينية 2014 التابع لمجموعة البحرين لحقوق الإنسان، في تقريره الذي أصدره أمس حول حملات الدعاية الانتخابية بأهمية تحديد سقف الإنفاق على الحملات الانتخابية للمرشح المستقل وللقوائم تحقيقا للعدالة بين المرشحين. كما أوصى بأن تلزم كل مرشح فردي أو قائمة بفتح حساب بنكي في احد البنوك البحرينية يكون مخصصا للإنفاق على الحملة الانتخابية بحيث لا يتم الصرف إلا من خلال هذا الحساب، مع ضرورة توثيق المصاريف والايرادات بسندات أصلية وإعطاء الحق للجنة العليا المشرفة على الانتخابات للتدقيق فيها ومطابقتها مع الحساب البنكي.
أوصى التقرير كذلك بأن يقوم المرشح أو مفوض القائمة بالإفصاح عن قيمة الموازنة التقديرية للحملة الانتخابية خطيا عند التسجيل للترشح. وفيما يتعلق بضوابط تمويل حملات الدعاية الانتخابية والإنفاق، أوصى التقرير بعدم جواز قبول أي تبرعات ومساهمات مادية أو مالية من الدول والحكومات الأجنبية والمنظمات الدولية الرسمية والأهلية والشركات الأجنبية أو الرعايا الأجانب سواء كانت نقدية أو عينية أو أي شكل من أشكال الدعم، بالإضافة إلى منع تدريب المرشحين وأعضاء حملاتهم ومناصريهم وتقديم الاستشارات لهم لأنه يعتبر ضمن أشكال الدعم.
يشكل هذا التقرير الأول لتحالف «نزاهة» الذي يرصد العملية الانتخابية منذ مراحلها الأولى وسيصدر تقارير دورية بهذا الخصوص.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s