التحالف المدني بعضوية جمعية كرامة لحقوق الإنسان “نزاهة”: 68% سيشاركون في الانتخابات البحرينية 2014م و10% فقط يقاطعون

أظهر استبيان أجراه التحالف المدني «نزاهة» لمراقبة انتخابات 2104، التابع لمجموعة البحرين لحقوق الانسان أن نسبة الراغبين في مقاطعة الانتخابات البرلمانية 10% بينما وجد أن 68 % يريدون المشاركة و22% لم يقرروا بعد.
وكانت أهم أسباب الرغبة في المشاركة في الانتخابات محاربة الفساد والتعدي علي المال العام عبر البرلمان بنسبة 59% ودعم المشاركة ورفض المقاطعة بنسبة 47%. وكانت اهم دوافع المقاطعة هي اليأس من الإصلاح 23 % واليأس من التغيير بنسبة 30% بينما وجد ان الأفراد المقاطعة الذي سيقاطعون بسبب الترهيب والتخويف فبلغت نسبتهم 52% فيما رأت نسبة 76% ضرورة دعم مرشحين جدد شباب لتمثيلهم في البرلمان.
وصرحت نعيمة المحجوبي منسقة التحالف عن قيام لجنة قياس الرأي العام بالتحالف باستبيان حول رأى المواطنين في المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المقررة في 22 نوفمبر المقبل، والذي تم إجراؤه في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.
وقالت المحجوبي إن فكرة إجراء الاستبيان جاءت انطلاقا من احترام رأي الشعب البحريني وأهمية التعرف على آرائه قبل اتخاذ أى قرار، للتعرف على اتجاهات الرأي العام، ومن اجل ان يرصد التحالف تأثيرات اتخاذ قرار المقاطعة في الانتخابات والإرهاب والتهديد الحاصل بحق عدد من المترشحين
وأشارت إلى أن كل البيانات تم جمعها عن طريق التواصل المباشر في الشارع، عبر التواصل مع 240 مواطن ومواطنة من سكان العاصمة المنامة.
يذكر أن تحالف «نزاهة» يضم: جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان وجمعية الحقوقيين البحرينية وجمعية كرامة لحقوق الانسان والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ونشطاء وشخصيات مستقلة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s