«نزاهة» ترصد 9 حالات لترهيب المترشحين

سجل تحالف المجتمع المدني البحريني «نزاهة لمراقبة انتخابات البحرين 2014», عددا من عمليات حرق وتكسير الخيام ‏واللافتات والسيارات والممتلكات لبعض مرشحي الانتخابات البلدية والنيابية 2014‏‎.
‎ وقال رئيس نزاهة أسامة سلمان إن عدد ضحايا أعمال التخريب من المرشحين وصل إلى 9 خلال 16 يوما من فتح باب الانتخابات، مضيفا أنه تم حرق خيمتين بمدينة حمد بالمحافظة الشمالية، وأن نزاهة تدين هذه الأعمال الإجرامية المنافية لحق الإنسان بالمشاركة السياسية والتي تعتبر من ‏الحقوق الأساسية‎.
‎ وقال المنسق العام فيصل فولاذ إن نزاهة تدين الجمعيات المقاطعة وعلى رأسها الوفاق والمنابر الدينية المنـــادية ‏بالمقــاطعة، وتطالبها بالتوقف فورا عن خطابات التحريض والتأجيج وتطبيق عقوبة التوقيف عن الخطـــابة على ‏المخالفين وتقديمهم إلى القضاء والقانون، حيث هو أداة حاسمة في إقامة وحماية وفرض تطبيق الحقوق المدنية ‏للبحرينيين‎.
‎ وأضاف فولاذ‎ ‎ان الطريقة الأكيدة لضمان دوام هذه الحقوق ورفض الأعمال الإرهابية التي تقف خلفها جهات ‏متشددة معروفة للجميع هي رفض كل البحرينيين لكل الأصوات ‏المقاطعة والممانعة لتمكينهم سياسيا وقيام المواطنين بأنفسهم بالتشديد على شراكتهم الكاملة في النظام ‏الديمقراطي والحق في التصويت الذي يمثل الحق الأساسي الذي يتصدر غيره كافة الحقوق الأخرى‎.
‎ جدير بالذكر أن تحالف نزاهة يتشكل من (جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان وجمعية الحقوقيين البحرينية ‏وجمعية كرامة لحقوق الإنسان والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين ونشطاء مستقلين‎).

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s