#تعز تتعرض لـجريمة ضد الانسانية من قبل ميلشيا الحوثي والمخلوع صالح بدعم من قبل النظام الإيراني

  
مكتب المملكة المتحدة/

الاثنين ٢ نوفمبر ٢٠١٥
عبّر الائتلاف اليمني لحقوق الانسان عضو “الحملة العالمية ضد ارهاب النظام الايراني” عن ادانته الكبيرة لعمليات القصف العشوائي من قبل ميلشيا الحوثي الارهابية والمخلوع صالح على مدينة (تعز) والتي تسببت بسقوط نحو 1650 قتيل مدني بينهم نحو 755 من النساء والأطفال.

 

وأشارت قلقها الشديد بشان تدهور الأوضاع المعيشية في مدينة (تعز) الواقعة إلى الجنوب الغربي من اليمن، ويفرض الحوثي وقوات المخلوع صلب حصاراً هو الأشد منذ أشهر، حيث منعت ادخال المواد الغذائية والطبية، والمياه، والمستلزمات الضرورية للسكان.
مشيرة إلى أن المدينة تتعرض لحصار وتجويع من قبل ميلشيا الحوثي الإرهابية والمخلوع صالح المدعومين سياسيا وعسكريا من النظام الايراني.
وتتعرض (تعز) لحصار مطبق للشهر السابع على التوالي وتقطع ميلشيا الحوثي الارهابية والمخلوع عنها إمدادات الغذاء والدواء وخاصة للأطفال والمرضاء.

 

وتسبب القصف العشوائي علي (تعز) في انهيار كبير لإمدادات مياه الشرب الصالحة للشرب في المدينة وتعطل الكهرباء التي اثرت كثيراً علي الخدمات الطبية والرعاية الصحية وزادت معاناة الشعب.
وناشد الاهالي الحكومة الشرعية والتحالف إلى انقاذ المدينة من الجوع والعطش، بعد منع ادخال المياه، والمستلزمات الضرورية، بالتزامن مع وضع مأساوي تعيشه المستشفيات والتي اغلقت معظمها بسبب انعدام المواد الطبية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s