المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين ممارسات نظام ملالي #إيران ضد #الأحواز

وسمي الفزيع – واشنطن

أعلنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تبنيها لقضية الأحواز في إيران إزاء الانتهاكات الإيرانية لحقوق الشعب الأحوازي، وأكدت دعمها للقضية حقوقيا في المحافل العربية والإقليمية والدولية.
وكان وفد من المنظمات الحقوقية الأحوازية قد زار المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وطالب بدعم عربي للقضية، ولفت النظر إليها دوليا، ويطالب الأحوازيون بالعمل على دعم نضال الشعب العربي الأحوازي العادل والمشروع من أجل طرد الاحتلال الإيراني، والحصول على حق استعادة السيادة، وتأسيس الدولة الأحوازية المستقلة.​
والتقى الوفد بمسؤولين من المنظمة العربية لحقوق الإنسان وناقش حقوق الإنسان في الأحواز، وسبل تطوير العمل الحقوقي الأحوازي في العاصمة المصرية القاهرة.
وناقش الوفد الأحوازي أوضاع حقوق الإنسان في الأحواز والجرائم التي تقوم بها دولة الاحتلال الفارسية ضد الإنسان والأرض الأحوازيين في لقاء عقد بمقر المنظمة العربية لحقوق الأنسان.
وتناول الجانبان تبادل المعلومات الحقوقية ونقل الخبرات والتجارب القانونية في هذا الشأن، من خلال وضع خطة عمل تبدأ بإقامة دورات تدريبية للناشطين الحقوقيين الأحوازيين، وصولا إلى الاتفاق على صيغة تضمن العمل المشترك بين الجانبين في المستقبل.
وطالب الوفد الأحوازي المنظمات الحقوقية العربية بتسليط الضوء على معاناة الأحوازيين جراء الانتهاكات اليومية التي تقوم دولة الاحتلال الفارسية وفضحها أمام الرأي العام العربي والأجنبي.
ودعا الوفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمساندة الأحوازيين عبر بناء جسر لهم للتواصل مع المؤسسات الدولية المؤثرة في مجال حقوق الإنسان من أجل إبراز القضية الأحوازية على الصعيد الإنساني والقانوني.
وفي حديث لـ “اليوم”، قال القيادي في الحركة يعقوب حر التستري: إن اللقاء يعتبر جزءاً من مجموعة لقاءات واجتماعات معلنة وغير معلنة مع جهات عربية ومصرية سيقوم بها الوفد خلال تواجده في جمهورية مصر العربية، وأضاف يعقوب حر بأن الوفد سيركز في هذه اللقاءات طرح آخر المستجدات على الساحة الأحوازية لوضع جميع هذه الجهات أمام مسؤولياتهم تجاه ما يحدث من جرائم يرتكبها الاحتلال الفارسي بحق الشعب العربي الأحوازي الأعزل.

 وأكد على أن الحركة حريصة دائما على التحرك والعمل في مصر بسبب أهميتها الإستراتيجية في الوطن العربي والمنطقة والعالم وتعتبر مصر بالإضافة للمملكة العربية السعودية بوابة أي تحرك عربي حقيقي لدعم القضية الأحوازية، كما أن هذا التحرك يأتي كنتيجة أولية لمؤتمر السياسي الثالث للحركة في كوبنهاجن ويسعى لترجمة التوصيات التي خرج بها المؤتمر.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s