الائتلاف اليمني يستنكر استهداف مليشيات #الحوثي وصالح الموالية لإيران التراث الإنساني في اليمن

   
 مكتب المملكة المتحدة السبت / ٦ فبراير ٢٠١٦

يستنكر بشدة الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان العضو المؤسس في “الحملة العالمية ضد إرهاب النظام الإيراني” الجريمة البشعة بحق التراث الإنساني الذي استهدفته مليشيات الحوثي وصالح الموالية للنظام الإيراني في محافظة تعز جنوب اليمن، والتي ارتكبتها يوم الجمعة الموافق 4 فبراير 2016م

حيث استهدفت المليشيات المتحف اليمني الوطني بمحافظة تعز، وقامت قوات الحوثي بإحراق محتويات المتحف الأثرية بالكامل ، وأصبح جميع مقتنيات المتحف مجرد رماد، بعد أن كان يحتوي على آثار يمنية رائعة ومخطوطات يمنيه نادرة كانت تؤرخ العديد من الحقب التاريخية اليمنية الهامة لمحافظة تعز على الخصوص ولدولة اليمن في الإجمال، وإجمالي عدد ما تم إحراقه 6 آلاف من الآثار التي كان المتحف يحتويها.

ويدعو الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان إلى فتح تحقيق دولي بخصوص العدوان على التراث اليمني والآثار اليمنية التي استهدفتها المليشيات الموالية لإيران والتي تخوض عدواناً على الإنسان وعلى التراث وعلى الجغرافيا.

وبهذا الاستهداف الذي تمارسه المليشيات الإرهابية فإنها تمارس منهجية عدوانية ضد التراث والتاريخ اليمني الذي يعتبر أكبر شاهد على أنه هذه المليشيات تمثل أجندة أجنبية تستهدف عروبة اليمن وهويته الإسلامية.
كما يناشد الائتلاف اليمني كل المنظمات المعنية بالتراث الإنساني والثقافي بتفعيل قوانين حماية التراث الذي يعتبر ملكاً مشتركاً بين الإنسانية والاعتداء عليه هو اعتداء على الإنسانية جمعاء.
ويقوم الائتلاف اليمني لحقوق الانسان العضو المؤسس في “الحملة العالمية ضد إرهاب النظام الإيراني” بتوثيق وتسجيل هذه الانتهاكات مع الانتهاكات الأخرى المرصودة من الائتلاف واللجان الشعبية من أجل طرح الموضوع أمام اجتماع مجلس حقوق الانسان بجنيف بدورته القادمة ٣١.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s