معركة #الموصل تحت شعارات طائفية وخوف من وقوع انتهاكات لحقوق المدنيين السنة من قبل مليشيات الحشد

whatsapp-image-2016-10-18-at-7-44-35-am

بثت إحدى مليشيات الحشد الشعبي الشيعية، الاثنين، تسجيلا مصورا للحظة إطلاق صواريخ على مدينة الموصل مع بدء انطلاق العمليات العسكرية لاستعادتها من تنظيم الدولة الذي يسطر عليها منذ عامين.

ونشرت مليشيا بدر بزعامة هادي العامري على حسابها في “فيسبوك” مقطعا يظهر إطلاق صواريخ على مدينة الموصل، فيما ترافقها صرخات عناصر المليشيا بقولهم “لبيك يا زينب”.

وتحدث أحد عناصر المليشيا أثناء قيامه بتصوير المقطع قائلا: “بدء القصف لأبطال بدر الجناح العسكري وينهم الذين قالوا لن تدخلوا الموصل وينهم اليوم 16/ 10 /2016”.

وأعلنت مليشيات الحشد الشعبي الشيعية، الاثنين، أن الإسناد الصاروخي التابع لها تستخدم ولأول مرة “الصواريخ الاهتزازية” في استهداف الخنادق والإنفاق التابعة لتنظيم الدولة، حسبما جاء في بيان للإعلام الحربي.

وتتخوف العديد من منظمات حقوق الإنسان ومنها جمعية كرامة من وقوع انتهاكات للمدنيين السنة الذين باتوا أكثر خوفاً بعد الانتهاكات الجسيمة التي نفذها الحشد الشعبي في الفلوجة وبعض المناطق السنية.

لذلك تدعو كرامة إلى سرعة حماية المدنيين من قبل المنظمات الحقوقية ومنظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية ودول الجوار إلى توفير كل ما يحفظ كرامتهم وحقوقهم خلال هذه المعركة.

مقطع فيديو يظهر استخدام الشعارات الطائفية

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s