#كرامة تدين بأشد العبارات #استهداف_مكة_بصاروخ_بالستي من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع

تدين ‎جمعية كرامة لحقوق الإنسان وتستنكر وتستهجن بأشد العبارات استهداف مكة المكرمة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع الموالية لنظام ⁧‫#إيران‬⁩ بصواريخ بالستية بعيدة المدى.
وتؤكد “كرامة” إلى أن هذا الاستهداف يتم ضد مكان هو من أقدس المقدسات الإسلامية ويمس عقيدة ملايين المسلمين في بقاع الأرض.

وتستغرب “كرامة” الى أي مدى وصلت إليه المليشيات الموالية لنظام ملالي إيران في المنطقة فبعد أن انتهكوا كل مقدسات الإنسانية وحرماتها من قتل للأطفال وللنساء واستباحة الأموال والأعراض وتفجير البيوت وطرد وتشريد السكان والتسبب في الكوارث والمجاعات، باتوا أكثر بشاعة وهمجية في استهدافهم المقدسات في مكة المكرمة بالصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

من جهة أخرى تناشد “كرامة” جميع المنتسبين للإنسانية ممن يتحلون بالقيم ويُولون أهمية لحرمة المقدسات الدينية أن يدينوا هذه الجريمة البشعة المنتهكة لكل القوانين والأعراف والأخلاقيات، وفي مقدمتهم الأمم المتحدة وأمينها العام.

كما تناشد “كرامة” جميع الدول الإسلامية والهيئات والمنظمات والجميعات والسياسيين والأحزاب في العالم الإسلامي منع أي خطر يتهدد مقدسات المسلمين وأرواحهم وحرماتهم.

وكان التحالف العربي قد أعلن في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثي والمخلوع الموالية لإيران من محافظة صعدة، شمالي اليمن، باتجاه منطقة مكرمة المكرمة، في تطور هو الأخطر بمسيرة الحرب التي شنتها المليشيات عقب انقلابها على شرعية الشعب اليمني.

‎وقال بيان صادر عن التحالف نشرته وكالة “واس” السعودية الرسمية، إنه تم اعتراض الصاروخ الساعة (21:00) من مساء الخميس، وتدميره على بُعد 65 كم من مكة المكرمة دون أضرار.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s