“كرامة” تناشد #الأمم_المتحدة والعالم والأمة الإسلامية تقديم مساعدات عاجلة للصومال

أطلقت جمعية كرامة لحقوق الإنسان نداء استغاثة للأمم المتحدة وبلدان مجلس التعاون والأمة العربية والإسلامية بسرعة تقديم مساعدات غذائية ومادية للشعب الصومالي لمواجهة الكارثة الإنسانية الكبيرة التي يواجهها، وتحذر من تكرار مأساة مجاعة 2011م حين  فتك الجوع والعطش بربع مليون صومالي أغلبهم من  الأطفال وصغار السن.

 وأكدت الأصالة أن  شبح المجاعة يهدد حياة ستة ملايين شخص (نصف السكان تقريباً) جراء موجة الجفاف، ويحتاج ملايين الصوماليين لمساعدات إنسانية عاجلة لإنقاذهم من الموت وإبقائهم على قيد الحياة.

إن المؤسسات الدولية تحذر من تكرار كابوس عام 2011 عندما توفي أكثر من ربع مليون صومالي جراء المجاعة التي اجتاحت البلاد. ويحتاج ملايين الأشخاص في الصومال إلى مساعدات إنسانية عاجلة ، حيث طلبت منظمة الصحة العالمية توفير 10مليون دولار بشكل عاجل.

ووفقا للتقديرات، ، فإن هناك أكثر من ستة ملايين صومالي بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية، بمن فيهم ثلاثة ملايين يواجهون أزمة غذائية، كما يتعرض نحو 5.5 ملايين صومالي لخطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر المياه الملوثة.

وأثنت جمعية كرامة على الحملة الإنسانية الكبيرة التي تم تدشينها في دولة الكويت الشقيقة وأدت إلى فزعة كبيرة من الشعب الكويتي ، كما أثنت على الحملة التي تم تدشينها في مملكة البحرين من قبل بعض الجمعيات الخيرية ودعت كرامة إلى استجابة شعبية ورسمية واسعة من أجل مساعدة إخواننا الصوماليين وإنقاذ حياتهم .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s