#الإرهاب_الحوثي_يقتل_المصلين، تقرير عن تفجير 750 مسجداً في اليمن واختطاف 150 إماماً.

اطلعت جمعية كرامة على تقرير حديث أعده برنامج التواصل مع علماء اليمن، الثلاثاء 11 إبريل، ورد فيه أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية(المدعومة إيرانياً)  فجرت وقصفت وسرقت 750 مسجداً، واختطفت 150 من أئمة وخطباء المساجد في عدداً من المحافظات.
وذكر التقرير الذي أطلقه البرنامج ضمن حملة تحت شعار (بشاعة الإجرام الحوثي بحق المساجد والمصلين في اليمن)، أن الانتهاكات شملت التفجير الكامل والتدمير بالقصف بالدبابات والنهب والاقتحامات وتحويل بعضها لثكنات ومخازن أسلحة للمليشيا.
ورصد التقرير ما ارتكبته المليشيا الانقلابية طوال 4 سنوات، منذ حربها على منطقة دماج في محافظة صعدة عام 2013 وحتى نهاية عام 2016، وكان لأمانة العاصمة نصيب كبير منها بواقع 282 مسجداً، تليها محافظة صعدة بواقع 115 مسجداً.

وقال التقرير ” أن 80 مسجدا تم تفجيرها و تدميرها بالديناميت، والعبوات الناسفة، فيما تعرض 41 مسجداً لأضرار بليغة، وتم تحويل 157 مسجداً إلى ثكنات عسكرية ومخازن أسلحة، إضافة الى تفجير وانتهاك 16 داراً للقرآن الكريم”.
وأضاف”أن المليشيا الانقلابية استغلت المساجد لنشر فكرها الطائفي وقامت باستبدال خطبائها بموالين لهم، واختطفت 150 من أئمة وخطباء المساجد، اغلبهم يتعرضون يوميا للتعذيب في سجون سرية، منهم (69) في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، و(29) في محافظة الحديدة، و(25) في محافظة إب”.

وكرامة تدين هذا العمل الهمجي الذي يتنافى مع كل ابجديات الإنسانية ومع القوانين الدولية ومواثيقها الإنسانية، ان استهداف دور العبادة من الجرائم الخطيرة التي تهدد السلم المجتمعي وتؤجج للصرعات الدينية والطائفية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s