#يوم_الأرض ومسيرات العودة يحولها العدو الصهيوني إلى يوم دم في انتهاك صارخ للإنسانية

أقدم العدو الصهيوني على قتل 16 فلسطينياً وإصابة أكثر من ألف شخص بالرصاص أثناء احتجاجات شارك فيها الآلاف على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة في ذكرى يوم الأرض.

وقصفت المدفعية الصهيونية مناطق عدة في الأراضي الفلسطينية في غزة  ما أدى لحدوث أضرار في تلك النقاط القريبة من الحدود الفاصلة بين القطاع وجانب الاحتلال الصهيوني.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين بمسيرات أطلقوا عليها تظاهرات “العودة الكبرى” تلبية لدعوة الفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية، للمطالبة بتطبيق القرار الأممي 194 الخاص بعودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة, وأيضاً للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.

وتصادف “مسيرات العودة” اليوم ذكرى يوم الأرض الفلسطيني الذي يوافق 30 مارس / اذار، ويحتشد الفلسطينيون في 6 مناطق رئيسية على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد فشل فجر السبت، في التوصل إلى قرار بشأن المذبحة التي ارتكبها الجيش الصهيوني أمس الجمعة، ضد فلسطينيين عزل، خلال فعاليات “مسيرة العودة” التي أحيوا خلالها ذكرى “يوم الأرض” الموافق 30 مارس/آذار من كل عام.

وأعرب السفير الفلسطيني رياض منصور، عن خيبة الأمل العميقة إزاء فشل مجلس الأمن في إدانة المذبحة، واتهم صراحة “الولايات المتحدة الأمريكية بإعاقة مجلس الأمن عن الاضطلاع مسؤولياته”.

 وعلى إثر ذلك عمّ الإضراب الشامل يوم السبت أنحاء قطاع غزة والضفة الغربية حدادا على ضحايا مواجهات قطاع غزة الذين سقطوا بنيران الكيان الصهيوني خلال المسيرات.

_100635285_045849557-1

أقارب المزارع الفلسطيني عمر وحيد سمور أثناء تشييع جنازته في خان يونس

1-1035107

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: