كرامة: يجب تطبيق القانون على جريمة استغلال المواسم الدينية لنشر الكراهية في البحرين

 

كرامة لحقوق الإنسان تدعوا لمحاسبة من يستغلون المناسبات الدينية من الجماعات الراديكالية لبث خطاب الكراهية والرسائل التحريضية (من أي فريق أو جهة كانت) وفق القانون البحريني ووفق مبادئ حقوق الانسان.

وتشير إلى أن ما أقدمت عليه العناصر المتطرفة يوم الخميس الموافق 20/ سبتمبر/2018م من نشر شعارات تسيء للنظام والقانون وقيادة البلد لغرض نشر الكراهية وفتيل العنف في المجتمع البحريني لهو أمر مجرم ويجب محاسبة من يفعل ذلك، لكي تنعم مملكة البحرين بالتعايش والسلم الاجتماعي.

فقد نص المشرع الدولي على مجموعة من المواد التي تحمي حق التعبير وإبداء الرأي والتدين والمعتقد والمساواة بين الأعراق والأصول البشرية وتعتبر تلك المواد من أهم ما أقرته المعاهدات والقوانين الدولية، إلا أن تطبيقها هو ما يشكل عائقا نحو إلغاء الكراهية على أسس طائفية أو دينية أو عرقية، فهناك جماعات متطرفة تستغل هذه الحقوق التي تتبناها مملكة البحرين لتمارس خطاباً تحريضياً غايته خدمة أجندة خارجية وطائفية تهدف إلى تقويض المكتسبات الحقوقية.

وكرامة تستنكر بشدة ما قامت به اليوم جهات محرضة ومخربة بإقلاق السكينة والتحريض على النظام والقانون خلال موكب عزاء في قرية النويدرات وتدعوا كرامة جميع المنظمات البحرينية الى ادانة هذا التحريض الذي يهدد الوحدة الوطنية لشعب البحرين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: