الوطنية لحقوق الإنسان: النزيلات يعاملن باحترام ومواعيد الزيارة منتظمة ولا وجود لانتهاكات

قامت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بزيارة استطلاعية معلنة إلى مركز الإصلاح والتأهيل للنزيلات بمدينة عيسى في يوم الثلاثاء الموافق 23/10/2018 بموجب الصلاحيات المنصوص عليها في القانون رقم (26) لسنة 2014 بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المعدل بالمرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2016. حيث قامت المؤسسة بهذه الزيارة المعلنة بهدف التثبت من صحة الادعاءات المتعلقة بأوضاع النزيلات في مركز إصلاح وتأهيل النزيلات بمركز مدينة عيسى حيث تم مقابلة (13) نزيلة للتأكد من الادعاءات بوجود انتهاكات لحقوقهن حسبما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد اطلع فريق المؤسسة على السجلات الطبية والانضباطية وغيرها من السجلات والمعلومات ذات الصلة ومقابلة النزيلات تبين بأنه تتم معاملتهن باحترام وبأن مواعيد الزيارة منتظمة ويتم توفير أماكن خاصة للالتقاء المباشر مع ذويهن، و أن نظام الاتصال يتماشى مع اللائحة التنفيذية لقانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل حيث تمنح كلن منهن نصف ساعة أسبوعيا، كما اتضح لفريق المؤسسة عدم وجود أي حالة للإضراب عن الطعام، كما تقوم إدارة المركز بتوفير برامج رياضية للنزيلات و تدريبهن في المشغل الخاص، مع توفر الأدوية لهن وانتظام ذهابهن إلى المراكز الصحية حسب المواعيد. كما تأكد فريق المؤسسة قيام المركز بتخصيص ساعتين في اليوم للفسحة الخارجية لكل نزيلة موزعة على فترتين بالإضافة إلى أوقات مخصصة للقيام بأنشطة مختلفة.

هذا، و تدعو المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المنظمات الدولية إلى اتباع منهجية واضحة في تقييم أوضاع مراكز الإصلاح و التأهيل في مملكة البحرين، وتحري الدقة من المصادر الموثوقة والتي تعمل بناء على منهجية حقوقية وفقا لمعايير دولية في مراقبة أوضاع حقوق الإنسان. و تستقبل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الشكاوى وطلبات المساعدة و الاستفسارات عن طريق الخط الساخن المجاني 80001144 أو عبر الحضور الشخصي في مقر المؤسسة أو عن طريق تطبيق الهواتف النقالة NIHR Bahrain أو الموقع الإلكتروني http://www.nihr.org.bh.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: