كرامة: تبارك نجاح الانتخابات النيابية والبلدية بمملكة #البحرين

بإجمالي بلغ نسبته 67% ممن يحق لهم التصويت في مملكة البحرين نجحت العملية الانتخابية في مملكة البحرين، فمنذ بداية شهر نوفمبر 2018م بدأت البحرين تشهد تنفاساً على 424 ألف صوت من قبل 290 مرشحاً لمجلس النواب والذي سيفوز منهم 40 نائباً،  و 137 مرشحاً للمجالس البلدية والذي سيفوز منهم 30 نائباً بلدياً، وكانت العملية الانتخابية قد تمت في جولتين الأولى في الموافق 24 نوفمبر 2018 والإعادة في الأول من ديسمبر 2018م.

وبانتهاء الانتخابات النيابية والبلدية أمس السبت الأول من ديسمبر 2018 والتي شهدت منافسة محمومة بين المترشحين في جميع المحافظات، وخاصةً في جولة الإعادة كشفت نتائج الانتخابات النهائية عن رياح تغيير كبيرة من قبل الناخبين، وتقديمهم وجوها جديدة إلى مجلس النواب القادم؛ إذ حدث سقوط مدوٍ لنواب مجلس 2014، فكل ما جنوه هو 3 مقاعد فقط من بين 40 مقعدا، وحصلت المرأة فيه على 6 مقاعد فيما فاز 4سيدات بعضوية المجلس البلدي.

بدوره، أكد وزير العدل رئيس اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات الشيخ خالد بن علي آل خليفة أن الجولة الثانية من الانتخابات النيابية والبلدية (2018) شهدت أكبر عدد من المصوتين في أي جولة إعادة في تاريخ الانتخابات البحرينية.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده ليلة أمس عقب غلق صناديق الاقتراع إن الانتخابات قد تميزت بالحضور الكبير للمرأة، بالإضافة إلى المشاركة الكبيرة من الشباب والتي بلغت حوالي 50 ألف ناخب يشاركون للمرة الأولى.

وأشار الوزير إلى أن تطبيق التصويت الإلكتروني يحتاج إلى تشريع، مشيرًا إلى أن البيئة صالحة لتطبيق التصويت الإلكتروني، وأن البحرين قادرة تقنيا على تطبيقه، ما سوف يوفر الكثير من الجهد.

وبهذا النجاح تبارك جمعية كرامة لحقوق الإنسان للشعب البحريني هذا العرس الديمقراطي، متمنية أن تعزز هذه الانتخابات الحقوق والحريات والمزيد من الرخاء للبحرين، كما تتمنى أن يمثل الفائزين تطلعات الناخب البحريني الذي يتمنى الوصول إلى الكثير من حقوقه الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

1543709607ppgft

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: