حركة النضال العربي لتحرير الأحواز تنظم مسيرات مناهضة للعدوان الإيراني والانتهاكات ضد حقوق الإنسان


نظمت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أمس الأول أمام مقر السفارة الإيرانية في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، مظاهرة تضامنا مع السجناء الأحوازيين في سجون النظام الإيراني.
وانطلقت مسيرة أحوازية طافت شوارع العاصمة لتنتهي بوقفة احتجاجية أمام السفارة. وشارك في المسيرة أفراد من الجاليات العربية في الدنمارك، وكذلك عدد من الأكراد والبلوش والأذريين.
ورفع المشاركون أعلام الأحواز وصور الشهداء والأسرى ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية تندد بالنظام الإيراني وأحكام الإعدام التي يصدرها بحق المناضلين الأحوازيين، مطالبين المنظمات الدولية بالتدخل لوقف عمليات الإعدام والاعتقالات التعسفية بحق الثوار والمقاومين الأحوازيين.
وطالب بيان صادر في ختام المظاهرة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وعدم تجاهل الجرائم الإيرانية بحق الأحوازيين وباقي الشعوب غير الفارسية.
من جانبه، قال لـ”الاقتصادية” سعيد منصور حميدان عضو اللجنة التنفيذية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن المظاهرات التي أقامتها الحركة أمام السفارة الإيرانية في كوبنهاجن تأتي في إطار دفاعها عن الأسرى الأحوازيين الذين حكم عليهم بالإعدام أو السجن المؤبد في سجون النظام الإيراني في الأحواز وخارجه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s