#اليمن:#الحوثيون خلال شهر مارس، 392 انتهاكا واستمرار عملية زرع #الألغام المحرمة دولياً

أكدت اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن وقوع 392 حالة ‏انتهاك ارتكبتها المليشيات الانقلابية بحق المدنيين خلال شهر مارس المنصرم من العام ‏الجاري.
وأوضحت اللجنة في بيان صحفي اليوم أن 184 مدنيًا قتلوا وأصيبوا جراء استهدافهم المباشر ‏داخل الأحياء السكنية من بينهم 10 نساء و 8 أطفال، مشيرة إلى وقوع 36 حالة قتل خارج ‏القانون و 20 حالة قتل بألغام فردية 91 حالة تدمير أعيان مدنية، إضافة إلى 19 حالة إخفاء ‏قسري و 3 حالات تعذيب وحالتين تجنيد أطفال ومثلها حصار مديريات ومنع وصول ‏المساعدات إليها.
وأكدت اللجنة استكمالها التحقيق في واقعة التهجير القسري لـ 1632مدني جرى تهجيرهم من ‏قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من مديرية جبل حبشي في محافظة تعز، إضافة إلى ‏تهجير 12 آخرين مواطن من محافظة حجة، شمال اليمن.
وقالت اللجنة إنها أنهت التحقيق في 137 واقعة انتهاك خلال الفترة، من بينها 39 حالة قتل ‏لمدنيين داخل الأحياء السكنية و 18 حالة قتل خارج نطاق القانون و 3 حالات تدمير أعيان ‏مدنية و 67 واقعة إصابة نتيجة استهدافهم العشوائي بالمقذوفات.
وأفادت اللجنة إنه ثبت لديها استمرار المليشيا الانقلابية في انتهاج سياسة الإضرار بالمدنيين ‏عن طريق زراعة الألغام المحرمة دوليًا ، موضحة على هذا الصعيد أنها حققت في 250 حالة ‏قتل وإصابة لمدنيين بألغام فردية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s